وصول آمن - PRJ-009

وصول آمن - PRJ-009

Whatsapp
Google Plus Share
Facebook Share

 

بعد النجاح الذي حققه مشروع #شريان_الحياة تطلق منظمة #إعمار مشروعها الجديد #وصول_آمن والذي يتضمن أعمال تعبيد وتزفيت وإعادة تأهيل طريق كللي.

 

الهدف العام للمشروع:

 

إعادة تأهيل طريق كللي ابتداء من مفرق قرية باتبو باتجاه الغرب وصولاً إلى مفرق قرية كللي، وطريق سرمدا كللي، والطريق الذي يربط كفر دريان وكفر عروق مع كللي، والذي يخدم ويربط بين (67) مخيم للنازحين في الريف الشمالي لمحافظة #إدلب، على امتداد (16.5 كم).

 

أنشطة المشروع:

انطلق العمل على عدة مراحل متزامنة وفق التالي:

 

المرحلة الأولى: تعبيد وتزفيت الطريق بطول (4.220 م) بشكل كامل، ويبدأ من أوتوستراد سرمدا إدلب عند مفرق قرية باتبو باتجاه الغرب وصولاً إلى مفرق قرية كللي وتشمل أعمال:

  1. إزالة طبقة الإسفلت القديمة وحراثة الطريق.
  2. أعمال حفريات وتوسعة عرض الطريق من (4 م) إلى (5 م) إسفلت حتى يصبح عرض القميص الإسفلتي (5 م) بدلاً من (4 م) ويصبح عرض الطريق الكلي مع الباكيت (6 م).
  3. تسوية ودحل طبقة ما تحت الأساس للطريق والتسوية بالبحص عبر توريد البحص وفرشه على طبقة ما تحت الأساس.
  4. أعمال حفريات لطبقة ما تحت الأساس (فتح صندوق الطريق).
  5. تجهيز ودحل طبقة ما تحت الأساس عبر توريد بقايا مقالع صلبة وفرشها في منطقة التوسيع ثم القيام بعملية دحلها وترطيبها وتسويتها بحيث لا يتجاوز سماكة الطبقة الواحدة (15 سم).
  6. تأهيل طبقة الأساس عبر توريد بحص وكل أعمال التسوية المطلوبة.
  7. رش مادة (MC0) تحت الطبقة المخطط تعبيدها بالإسفلت ورش طبقة (MC1).
  8. تقديم وفرش طبقة الإسفلت بسماكة (6 سم) متضمنة أعمال الدحل بعرض قميص إسفلتي (5 م).
  9. أعمال قنوات تصريف مياه الأمطار من الجانبين ونظام الصرف الصحي لمياه متضمناً تركيب القساطل وتثبيتها تحت الطريق في المناطق التي تحتاج إلى قنوات تصريف مطرية.
  10. تركيب لافتات السلامة المرورية على الطريق من النوع (A و B).

 

المرحلة الثانية: صيانة وإعادة تأهيل الطريق (في مناطق الحفر وأماكن التشققات والمطبات على طول الطريق) بطول (10 كم) والذي يربط بين تلك المخيمات، ويمر من المدخل الجنوبي لقرية كفر دريان الواقع ضمن ناحية الدانا إلى المدخل الشمالي لقرية كفر عروق الواقعة ضمن ناحية قرقانية، وأيضاً المدخل الشمالي لقرية كللي الواقعة ضمن ناحية معرة مصرين وتشمل نفس أعمال المرحلة الأولى.

 

المرحلة الثالثة: تزفيت الطريق بطول (2.300 م) بشكل كامل، ويبدأ من المدخل الجنوبي لقرية سرمدا باتجاه الجنوب وصولاً للمدخل الشمالي لقرية كللي، وتشمل أعمال:

  1. رش مادة (MC0) تحت الطبقة المعبدة بالإسفلت  ومادة (MC1).
  2. تقديم وفرش طبقة الإسفلت بسماكة (6سم) متضمنة أعمال الدحل بعرض قميص إسفلتي (5م).
  3. أعمال قناة تصريف مياه الأمطار من الجانبين.
  4. تركيب لافتات السلامة المرورية على الطريق من النوع (A و B).

مرحلة توظيف عمال كاش مقابل العمل:

توظيف عشرين عاملاً بعقود عمل مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر لأجل القيام بالأعمال التالية:

  • تركيب حجر رصيف مع بلاط انترلوك بعرض (1م) على جانبي مداخل ثلاث مخيمات وهي (مخيم سنجار ومخيم الأيادي ومخيم دوف 2) بطول (50م) في مدخل كل مخيم.
  • فرش طبقة بحص في مدخل المخيمات الثلاثة بين طرفي الرصيف الذي سيتم إنشاؤه.
  • فرش طبقة بحص في مخيمين وهما (رحمة 2 ورحمة 3) بطول (50م).
  • بعد الانتهاء من أعمال رصف المخيمات سيقوم العمال بإعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي والقنوات المطرية وفرش البحص إضافة إلى أعمال أخرى يتم تكليفهم بها من قبل منظمة إعمار في المخيمات المستهدفة.

هذا وقد تم تطوير خطة إعادة التأهيل وفقًا للدراسات الفنية التي أجراها الكادر الهندسي لمنظمة إعمار، والتي تتضمن اعتبارات المعايير التالية: تقييم أضرار الرصف، وطبيعة الطريق وتأثير المركبات الثقيلة على الرصيف.

آخر المشاريع

بعد النجاح الذي حققه مشروع #شريان_الحياة تطلق منظمة #إعمار مشروعها #وصول_آمن والذي يتضمن أعمال تعبيد وتزفيت وإعادة تأهيل طريق كللي.

ضمن انطلاقتها الجديدة تعلن منظمة #إعمار عن إطلاق مشروعها الجديد #شريان_الحياة لتأهيل طريق الغزاوية/عفرين في الريف الشمالي.

استجابة للحاجات الملحة التي فرضها النزوح المفاجئ، وسعياً من #منظمة_إعمار لبذل كافة جهودها للمساهمة في تلبية تلك الحاجات، وخاصة في إطار حالات الطوارئ.

ضمن عملها في سياق تنفيذ الأعمال الهندسية للبنى التحتية فقد قامت منظمة #إعمار بإطلاق مشروع صيانة وإعادة تأهيل صوامع الحبوب في منطقة أخترين.


تابعنا

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة لمنظمة إعمار