تقرير مشروع صيانة وإعادة تأهيل صوامع الحبوب في أخترين PRJ-005

تقرير مشروع صيانة وإعادة تأهيل صوامع الحبوب في أخترين...

Whatsapp
Google Plus Share
Facebook Share

 

ضمن مشروع صيانة وإعادة تأهيل صوامع الحبوب والذي أطلقته منظمة #إعمار في منطقة أخترين بتاريخ 1/7/2020 فقد قامت المنظمة بالانتهاء من أعمال الصيانة بشكل كامل حيث قامت أولاً بتسليم موقع الأعمال للمتعهد الذي رست عليه المناقصة ثم بدأت أعمال الصيانة.

 

فعاليات المشروع:

  1. تنظيف الموقع وداخل الخلايا وجور الاستقبال من الأوساخ والأتربة وبقايا الأعشاب والقمامة ونضح الماء المتجمع داخل الأقبية.
  2. فك تجهيزات الإضاءة القديمة وتركيب شبكة إضاءة جديدة معزولة تماماً وذلك منعاً لوقوع الحرائق.
  3. تفقد السيور وفك البسطونات القديمة التالفة المتبقية عن البوابات السفلية والعلوية للخلايا وفك الحساسات والسويتشات القديمة.
  4. إغلاق الأبواب التي كانت مفتوحة وإعادتها لوضعها الطبيعي وفك حديد أسقف الصوامع الست المتضررة.
  5. إجراء أعمال الصيانة للسيور الناقلة والبدء بتركيب المحركات، كل استطاعة بمكانها مع إصلاح علب السرعة الموجودة وإصلاح البوابات اليدوية والآلية وتركيب الحساسات اللازمة واستكمال أعمال الحديد والصاج.
  6. دهان غرفة التحكم وتركيب خزانة التحكم ولوحة البيانو بغرفة وتجهيز اللوحات الكهربائية وتركيب كافة القطع الالكترونية والكهربائية بها، وتم أيضا تركيب مكيف 1.5 طن بغرفة التحكم.
  7. تركيب الضاغط الهوائي مع الخزان الملحق به وتمديد الشبكة الهوائية.
  8. توريد وتركيب أجهزة التعقيم، ولحام الأماكن المتضررة بجدران الصوامع وبجسم الروافع السطلية.
  9. الطلاء بالايبوكسي، وفحص جميع الأعمال والصيانة المنفذة مع الاختبار لكامل التجهيزات.

التحديات والصعوبات

تمثلت أكبر التحديات التي واجهت المشروع في خطورة وصعوبة العمل بأعلى الصوامع بسبب الرياح التي تُفقِد العامل السيطرة على اللوح الحديدي المثلث الشكل والذي يبلغ طوله ستة أمتار وسبعين سنتيمتراً وعرض قاعدته حوالي المتر مما أوقف العمل لعدة أيام حفاظاً على أرواح العمال.

آخر المشاريع

بعد النجاح الذي حققه مشروع #شريان_الحياة تطلق منظمة #إعمار مشروعها #وصول_آمن والذي يتضمن أعمال تعبيد وتزفيت وإعادة تأهيل طريق كللي.

ضمن انطلاقتها الجديدة تعلن منظمة #إعمار عن إطلاق مشروعها الجديد #شريان_الحياة لتأهيل طريق الغزاوية/عفرين في الريف الشمالي.

استجابة للحاجات الملحة التي فرضها النزوح المفاجئ، وسعياً من #منظمة_إعمار لبذل كافة جهودها للمساهمة في تلبية تلك الحاجات، وخاصة في إطار حالات الطوارئ.

ضمن عملها في سياق تنفيذ الأعمال الهندسية للبنى التحتية فقد قامت منظمة #إعمار بإطلاق مشروع صيانة وإعادة تأهيل صوامع الحبوب في منطقة أخترين.


تابعنا

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة لمنظمة إعمار