إنشاء وحدات صحية - PRJ-004

إنشاء وحدات صحية - PRJ-004

Whatsapp
Google Plus Share
Facebook Share

 

ضمن عملها في سياق تنفيذ المشاريع قامت منظمة إعمار بتوقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية الإنسانية السورية للدعم والتنمية InSurya لتقوم المنظمة بإنشاء وحدات صحية في مخيمات ريف محافظة إدلب الشمالي حيث تعتبر الحاجة ملحة لمثل هذه الخدمات في مخيمات النزوح.

 

الهدف العام للمشروع:

المساهمة في تعزيز النظافة للسكان المتضررين من الصراع وبشكل خاص الفئات الاكثر ضعفاً.

 

الأهداف المحددة للمشروع:

  1. إنشاء وحدات صحية للرجال عدد /3/ كل وحدة تتضمن تواليتات (أحدها مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة) مع مغاسل، وأماكن استحمام، بالإضافة إلى منظومة تسخين مياه باستخدام الطاقة الشمسية.
  2. إنشاء وحدات صحية للنساء عدد /12/ كل وحدة تتضمن تواليتات (أحدها مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة),مع مغاسل، وأماكن استحمام،  وأماكن لغسل الثياب، بالإضافة إلى منظومة تسخين مياه باستخدام الطاقة الشمسية.
  3. صيانة وإعادة تأهيل /9/ وحدات صحية موجودة سابقاً.
  4. إنشاء نظام صرف صحي للوحدات الصحية واجراء كافة التمديدات اللازمة.

عدد المستفيدين:

  • 17,000 مستفيد وهم سكان المخيمات المستهدفة.

 

مدة المشروع:

  • شهرين.

 

مكان التنفيذ:

  • /9/ مخيمات في قرية دير حسان التابعة لمنطقة الدانا بريف محافظة إدلب الشمالي.

 

الشركاء:

  • الجمعية الانسانية السورية للدعم والتنمية (انسوريا)

آخر المشاريع

بعد النجاح الذي حققه مشروع #شريان_الحياة تطلق منظمة #إعمار مشروعها #وصول_آمن والذي يتضمن أعمال تعبيد وتزفيت وإعادة تأهيل طريق كللي.

ضمن انطلاقتها الجديدة تعلن منظمة #إعمار عن إطلاق مشروعها الجديد #شريان_الحياة لتأهيل طريق الغزاوية/عفرين في الريف الشمالي.

استجابة للحاجات الملحة التي فرضها النزوح المفاجئ، وسعياً من #منظمة_إعمار لبذل كافة جهودها للمساهمة في تلبية تلك الحاجات، وخاصة في إطار حالات الطوارئ.

ضمن عملها في سياق تنفيذ الأعمال الهندسية للبنى التحتية فقد قامت منظمة #إعمار بإطلاق مشروع صيانة وإعادة تأهيل صوامع الحبوب في منطقة أخترين.


تابعنا

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة لمنظمة إعمار