مجلس الأمن يعتمد قرارا بشأن توصيل المساعدات الإنسانية إلى سوريا

مجلس الأمن يعتمد قرارا بشأن توصيل المساعدات الإنسانية...

Whatsapp
Google Plus Share
Facebook Share

 

بتأييد 12 عضوا وامتناع ثلاثة عن التصويت، اعتمد مجلس الأمن الدولي القرار 2393 المتعلق بوصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في سوريا.

القرار، المقدم من مصر والسويد واليابان، كرر مطالبته لجميع الأطراف، وخاصة السلطات السورية، بالامتثال فورا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي. وأشار إلى أن بعض الانتهاكات والتجاوزات التي ارتكبت في سوريا قد تصل إلى مستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

السفير السويدي رحب باعتماد القرار وقال إنه يمثل شريان حياة إنسانيا حيويا لثلاثة ملايين شخص في سوريا. وأشار إلى تجديد العمل ببنود قرار المجلس رقم 2165 لمدة اثني عشر شهرا، وقال إن ذلك سينقذ الأرواح ويخفف المعاناة.

وطلب القرار الجديد من الأمين العام إجراء استعراض مستقل، فض غضون ستة أشهر، للعمليات الإنسانية التي تقوم بها الأمم المتحدة عبر الحدود وأن يتضمن الاستعراض توصيات بشأن سبل زيادة تعزيز آلية الأمم المتحدة للرصد ويأخذ بعين الاعتبار آراء الأطراف المعنية بما فيها السلطات السورية والبلدان المعنية المجاورة والوكالات الإنسانية.

وكرر القرار التأكيد على أن تدهور الأوضاع سيتواصل ويتفاقم ما لم يتم التوصل إلى حل سياسي للنزاع السوري. وأشار إلى مطالبته بالتنفيذ الكامل والفوري للقرار 2254 من أجل تيسير إجراء الانتقال السياسي بقيادة سورية في ظل عملية يمتلك زمامها السوريون وفقا لبيان جنيف.

 

المصدر: مركز أنباء الأمم المتحدة

آخر المشاريع

بعد النجاح الذي حققه مشروع #شريان_الحياة تطلق منظمة #إعمار مشروعها #وصول_آمن والذي يتضمن أعمال تعبيد وتزفيت وإعادة تأهيل طريق كللي.

ضمن انطلاقتها الجديدة تعلن منظمة #إعمار عن إطلاق مشروعها الجديد #شريان_الحياة لتأهيل طريق الغزاوية/عفرين في الريف الشمالي.

استجابة للحاجات الملحة التي فرضها النزوح المفاجئ، وسعياً من #منظمة_إعمار لبذل كافة جهودها للمساهمة في تلبية تلك الحاجات، وخاصة في إطار حالات الطوارئ.

ضمن عملها في سياق تنفيذ الأعمال الهندسية للبنى التحتية فقد قامت منظمة #إعمار بإطلاق مشروع صيانة وإعادة تأهيل صوامع الحبوب في منطقة أخترين.


تابعنا

حقوق النشر © 2017 جميع الحقوق محفوظة لمنظمة إعمار